الرئيسية سلايدر قائد الملحقة الإدارية السادسة يقود حملة واسعة لتنظيف الشوارع وتحرير الملك العمومي بحي مفتاح الخير

قائد الملحقة الإدارية السادسة يقود حملة واسعة لتنظيف الشوارع وتحرير الملك العمومي بحي مفتاح الخير

14 مايو 2023 - 11:30
مشاركة

بديع الزمان حمدي
أشرف قائد الملحقة الإدارية السادسة بمدينة سطات على حملة واسعة من اجل تنظيف الشوارع وتحرير الملك العمومي بحي مفتاح الخير، وقد رافقه في هذه الحملة أعوان السلطة وفعاليات المجتمع المدني والشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة التي شاركت بالعمال ووسائل اللوجستيكية.
وقد استهدف هذه الحملة مختلف أحياء وشوارع الحي المذكور، وشملت تنظيف الشوارع وإزالة الأعشاب الضارة ومخلفات البناء وإصلاح البلوعات وتنظيفها والسهر على تحرير الملك العمومي الذي احتله المنعشين العقارين بوضع الاسمنت و مواد البناء والرمل بالشارع وإغلاقه في وجه حركة

المرور، كما تم تنبيه أصحابها بالالتزام بتنفيذ القانون وإلا سيصبحون معرضين لعقوبات جزرية تنفيذا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن.
وتعاني السلطة المحلية بالملحقة الإدارية المذكورة مع المنعشين العقارين الذي يقومون بإنهاء أشغال البناء ويغادرون إلى حال سبيلهم، ويتركون خلفهم مواد البناء من اسمنت ورمال والقطبان الحديدية وغيرها وسط الشارع مما يتسبب في عرقلة حركة المرور.

وقد لقيت هذه الحملة استحسان الساكنة و متتبعي الشأن المحلي والفعاليات المجتمع المدني في الشق المتعلق بتفاعلات السلطة المحلية مع قضايا المواطنين، مطالبين بأن تستمر في جميع أنحاء المدينة إلى حين تحرير وتنظيم جميع الأماكن العمومية، متسائلين عن دور الشرطة الإدارية في هذا الباب؟؟؟

فمنذ تعيينه على رأس هذه الملحقة الإدارية، قاد قائد الملحقة الإدارية السادسة عدة حملات ضد البناء العشوائي ومخلفات التعمير واحتلال الملك العمومي بمختلف الشوارع والأحياء التابعة لنفوذه الترابي حارصا على تطبيق القوانين الجاري بها العمل مع التقيد بمفهوم السلطة الجديد.