الرئيسية حوادث ثلاثة قتلى وأربعة جرحى من عائلة واحدة في حادثة سير ضواحي إقليم سطات

ثلاثة قتلى وأربعة جرحى من عائلة واحدة في حادثة سير ضواحي إقليم سطات

22 نوفمبر 2020 - 14:32
مشاركة

أصوات الشعوب
لقي ثلاثة أشخاص، مصرعهم في حادثة سير؛ وقعت صباح اليوم الجمعة 20 نونبر الجاري، بالطريق الإقليمية رقم 3618 الرابطة بين الجديدة وأولاد عبو إقليم برشيد على مستوى النقطة الكيلومترية واد برس دوار أولاد سي الطاهر مشيخة شرقاوة جماعة كدانة قيادة امزورة إقليم سطات، في حين أصيب ثلاثة أشخاص آخرين ورضيع بجروح متفاوتة الخطورة.
وحسب مصادر، فان الحادث وقع اثر انقلاب سيارة خفيفة من نوع “كونكو”، كان على متنها ستة أشخاص ورضيع من عائلة واحدة، أسفر عن وفاة السائق وزوجته بعين المكان، في حين نقل باقي المصابين وعددهم أشخاص على وجه السرعة بواسطة سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية بثكنة سطات، نحو مستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن الثاني، حيث أجريت لهم الفحوصات والعلاجات الضرورية؛ فحين أن الضحية الثالثة لفظت أنفاسها الأخيرة بمجرد ولوجها المستشفى.
الحادثة استنفرت عناصر الدرك الملكي، حيث انتقل إلى مكان الحادث كل من قائد سرية الدرك الملكي وعناصر مركز أولاد سعيد عناصر الوقاية المدنية رفقة قائدهم الإقليمي الذي جنّد عددا من سيارات الإسعاف لنقل الجرحى، وحضر ممثل السلطة المحلية.
وأمرت النيابة العامة المختصة بفتح بحث تمهيدي في الحادثة لتحديد الأسباب والمسؤوليات وجميع ظروف وملابسات الحادثة، وموازاة مع ذلك جرى نقل الجثث نحو مستودع الأموات بسطات، قصد المعاينة الطبية أو التشريح عند الضرورة لفائدة البحث.
والجدير بالذكر، أن الطريق الإقليمية لا تتوفر على علامات تشوير، مما يشكل خطرا على مستعمليها.