الرئيسية رياضة الرجاء البيضاوي بطلا للدوري المغربي للمرة 12

الرجاء البيضاوي بطلا للدوري المغربي للمرة 12

12 أكتوبر 2020 - 11:53
مشاركة

 

أصوات الشعوب

تمكن الرجاء الرياضي، بقيادة المدرب جمال السلامي، من التتويج بلقبه 12 في منافسات البطولة الإحترافية، وبعد إطاحته بنادي الجيش الملكي، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت أطوارها علي أرضية مركب محمد الخامس بالبيضاء، لحساب الجولة الختامية من الدوري المحلي .

واعتمد السلامي على الأسماء التالية: الزنيتي – مدكور – بانون- الحداد- نغا- العرجون- زريدة- الحافيظي- متولي- رحيمي- نناح.

في حين فضل المدرب طاليب بالدخول بالعناصر التالية: لكرد- سليم- كنادو- الشباني- مفيد- تارخات- بامعمر- فكري- عميمي- مونتيرو- الجيراري.

وعرفت الدقائق الأولى من المواجهة محاولة كل طرف السيطرة على الكرة وجس نبض الآخر، لحين الدقيقة السادسة التي شهدت أول فرصة سانحة للتسجيل من أقدام عبد الإله حافيظي الذي لم يستغل تمريرة نناح الذكية مسددا كرة تمكن من صدها حارس الجيش ببراعة.

حاول الفريق العسكري إقلال راحة دفاع النسور عن طريق توغلات محسن فكري، ومجهودات رضى سليم الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 26 إرتطمت بقدم الكميروني فابريس نغا.

وعاد عبد الإله حافيظي للمشهد مرة أخرى في الدقيقة 35 حين انفرد بأيوب لكرد، إلا أن كرته جانبت القائم الأيمن بعد أن لامست حارس العساكر .

وتمكن الجيش الملكي من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 41 عن طريق جوزيف كنادو، وهو الهدف الذي سقط كقطعة ثلج باردة على أنصار الخضر، خاصة وأنه جاء موازيا لهدف التعادل للوداد، ما يعني تصدر الفريق الأحمر لجدول الترتيب إلى حدود نهاية مجريات الشوط الأول.

وانطلق الشوط الثاني فوق صفيح ساخن بتسديدة قوية من الحافيظي، تلتها رأسية من الحداد تكسرت خطورتها بين يدي لكرد، ليرد الجيش عن طريق فرصة خطيرة من أقدام محسن فكري.

وطالب لاعبو الرجاء من الحكم رضوان جيد الإعلان عن ضربة جزاء لارتطام الكرة بيد مدافع الجيش الملكي الا أن قاضي المباراة كان له رأي آخر بعد مراجعة حكام الفار للقطة.

وكاد نناح أن يوقع على هدف التعادل بطريقة عالمية إلا أن التسديدة إرتطمت بالقائم الأيسر، في حين واصل رضى سليم توغلاته في الرواق الأيمن مسددا كرة حولها الحداد إلى ركلة ركنية.

وتوج الحافيظي مجهودات زملائه بتعديله للكفة في الدقيقة 61، عن طريق تسديدة قوية هزمت حارس الجيش على اثر تحول إتجاهها اصطدامها بصدر القائد بمعمر.

وعاد الحافيظي (رجل المباراة) للتوقيع على الهدف الثاني له ولفريقه في أخر أنفاس المواجهة ويضمن بعد ذلك اللقب لفريقه قبل دقائق من نهاية المباراة.

ودافع الخضر عن مرمى الزنيتي بكل شراسة من أجل ضمان الإنتصار، في وقت حاول الجيش تعديل الكفة، لكن دون جدوى.لتنتهي المباراة بانتصار فريق الرجاء بهدفين مقابل واحد.

وبهذه النتيجة، توج الرجاء موسم كورونا الذي دام 13 شهرا بلقب الدوري رقم 12 في تاريخه، بعد تصدره جدول الترتيب برصيد 60 نقطة، في حين تجمد رصيد العساكر في النقطة 45 بالمركز السادس.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً