الرئيسية حوادث سطات..التزوير واستعماله يقود شخصين من ضمنهما موظف جماعي إلى السجن

سطات..التزوير واستعماله يقود شخصين من ضمنهما موظف جماعي إلى السجن

9 يونيو 2022 - 12:31
مشاركة

 

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسطات، اليوم الأربعاء 8 يونيو الجاري، بإيداع موظف جماعي “أ ش” وشخص أخر”ح ع” بالسجن المحلي عين علي مومن، رهن الاعتقال الاحتياطي في انتظار التحقيق معه تفصيليا في غضون هذا الشهر، فحين أم المتهم  الثاني”م ل” متابعة في حالة سراح.

وكانت الضابطة القضائية بالمركز القضائي للدرك الملكي بسرية سطات، قد أحالت صباح اليوم الأربعاء موظف الجماعي وشخص أخر وأمه على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بسطات، بعدما أجرت أبحاث في شأن التزوير واستعماله، وقد أحالت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بسطات الملف على المحكمة الابتدائية من اجل الاختصاص.

وكانت الضابطة القضائية بالمركز القضائي للدرك الملكي بسرية سطات ، قد فتحت بحثا قضائيا، في شأن التزوير واستعماله ضد”ح ع”وأمه “م ل”، وذلك  بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى استئنافية سطات.

وقد استمعت عناصر الضابطة القضائية إلى كل الأطراف المشتكي والمشتكى بهما، حيث تبين أن المعنيين بالأمر نشب بينهم نزاع حول  أرض فلاحية، وصل المحكمة وصدر حكم ضد”ح ع” وخلال تنفيذ الحكم يقضي الذي بحجز ممتلكات المتهم الثاني، أدلى بوثيقة مزورة تفيد عدم وجود ما يحجز بالرغم من امتلاكه ما يحجز، وكذا تزوير وثيقة تنازل الأم عن الأرض للمتهم الرئيسي وتزوير توقيع محامي ورئيس جماعة.

وقد انتقلت المحققون خلال البحث مع الأطراف إلى مقر الجماعة المعنية ، حيث تبين أن العقد غير مسجل بسجلات الجماعة، وعند مواجهة المتهم بالمعطيات تغيرت ملامحه وبدأ في مساومة ومقايضة الدرك، قبل أن يعترف بتزوير الوثائق وبالشخص المزور، كما تم الانتقال إلى لصنع الخواتم حيث تبين في الأرشيف وجود شهادة  رئيس جماعة من أجل إعداد خواتم الجماعة، وأيضا ترخيص أخر لإعداد خواتم أحدى جماعة بإقليم خريبكة في اسم” أ ش” المتهم الأول الموظف الجماعي.

وبتعليمات من الوكيل العام باستئنافية سطات،  بمؤازرة الأمن الوطني انتقل المحققون إلى منزل “أ ش” وتفتيشه بحضور المتهم وموافقته كتابيا، حيث تم حجز خواتم مجموعة من الجماعات والإدارات العمومية ووسائل تكنولوجيا متطورة وخواتم منتخبين وجال السلطة وغيرها من الشخصيات بالإضافة إلى وثائق وشواهد إدارية عديدة كشواهد الوفاة وشواهد طبية ووكالات كراء السيارات ورخص التنقل وشواهد ودبلومات التكوين المهني وغيرها من الوثائق التي تم حجزها.

وخلال الاستماع إلى المتهم حول المنسوب إليه اعترف بأنه يقوم بإنجاز جميع الوثائق الإدارية وكذا ملفات إيداع وتحويل ملكية السيارات الخفيفة والشاحنات وكل من استعصى عليه انجاز وثيقة ما يأتي إليه ويقوم بانجازها وتسويتها في جميع الأوقات بما فيها أيام العطل ، كما اعترف على مساعديه وسماسرته