الرئيسية سلايدر سطات : السلطة بالملحقة الإدارية الثانية بسطات تخصص وحدة متنقلة وخيمة طبيتين للتلقيح ضد “كورونا”

سطات : السلطة بالملحقة الإدارية الثانية بسطات تخصص وحدة متنقلة وخيمة طبيتين للتلقيح ضد “كورونا”

23 فبراير 2022 - 12:40
مشاركة

عملت الملحقة الإدارية الثانية بمدينة سطات ،على تقريب عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد من المواطنين، بغية الوصول إلى المناعة الجماعية.
حيث أشرفت قائدة الملحقة الإدارية الثانية بمدينة سطات ليلى رمزي، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة، ابتداء من الساعة العاشرة من صباح يومه الثلاثاء 22 فبراير 2022 ، على تنظيم وحدة طبية متنقلة وخيمة طبية لاستقبال مواطني الدواوير البعيدة عن مراكز التلقيح، بغية تحقيق المناعة الجماعية.
وقد تجندت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية المذكورة تبعا لخطة عامل الإقليم إبراهيم أبوزيد، لمواكبة هذه العملية وتسهيل مرورها في احسن الظروف، حيث تم تجهيز الخيمة الطبية والوحدة الطبية بكافة الوسائل اللوجيستيكية، والأطقم الطبية والتمريضية الضرورية، لتقديم خدماتها للمواطنات والمواطنين.
تهدف هذه المبادرة العمل على استفادة المواطنات والمواطنين من تلقي الجرعات بشكل يستجيب لتفعيل مضامين التوجيهات الملكية السامية في مقاربة النوع وتقريب الخدمات الصحية والمساهمة في تسريع عملية تطعيم جميع الفئات المستهدفة ضد فيروس كورونا المستجد، في ظروف آمنة ومناسبة، وتحقيق المناعة الجماعية، حيث شملت القافلة الطبية دواوير أولاد بوقلو، أولاد سليمان، العواطة وصولا إلى دوار القايد عزيب علي.
وقد لقيت الحملة تجاوب و استحسان ساكنة هذه الدواوير التي أشادت بالعمل الرائع الذي تقوم به السلطة المحلية رفقة الأطقم الصحية من اجل تمكين المواطن من الاستفادة من عملية التلقيح.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوحدة الطبية ستحط الرحال صباح غذ الأربعاء 23 فبراير 2022 بدوار السكوريين ووسط المدينة، وقد عملت السلطة المحلية على تعبئة الساكنة من اجل الاستفادة من هذه العملية.