الرئيسية سلايدر الاستقلال يتصدر نتائج الانتخابات الخاصة بانتخاب أعضاء المجلس الإقليمي لسطات

الاستقلال يتصدر نتائج الانتخابات الخاصة بانتخاب أعضاء المجلس الإقليمي لسطات

22 سبتمبر 2021 - 13:36
مشاركة

عزيز بلعيادية سطات

أفرزت الانتخابات الخاصة بانتخاب أعضاء المجلس الإقليمي لسطات، التي جرت اليوم الثلاثاء21 شتنير 2021، بثلاثة مكاتب بكل من مدينة سطات، ابن احمد، البروج، على تصدر حزب الاستقلال الذي حصل على ستة مقاعد ، فيما حل حزبا الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي في المركز الثاني بعدما حاز كل واحد منهما على خمسة مقاعد ، وفي المرتبة الرابعة جاءت لائحتا الاتحاد الدستوري والائحة اللامنتمية ( التقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية، الحركة الديمقراطية. والاجتماعية) بعد حصولهما على ثلاثة مقاعد لكل واحد منهما، وتذيل حزب التجمع الوطني للأحرار لائحة النتائج ابعدما حصلت على مقعد واحد .
وكانت ستة لحزب قد تقدمت بلوائحها للمنافسة على مقاعد المجلس الإقليمي البالغ عددها 27، حيث تقدم محمد نجيب بنشيخ وكيلا للائحة مختلطة (لامنتمية)، ويوسف لعيالي وكيلا للائحة حزب الاتحاد الاشتراكي، وتقدم مسعود اوسار كوكيل للائحة حزب الأصالة والمعاصرة، محمد ضعلي وكيلا للائحة حزب التجمع الوطني للاحرار، محمد مريوت وكيلا للائحة حزب الاتحاد الدستوري، والعربي شريعي وكيلا للائحة حزب الاستقلال.
وبلغت نسبة المشاركة العامة في هذه الانتخابات 90,77 في المائة، وعلى مستوى المكاتب الثلاثة وصلت نسبة المشاركة بمكتب ابن أحمد 92,3 في المائة، ووصل عدد المصوتين بهذا المكتب 335، فيما بلغت نسبة المشاركة بمكتب سطات91,61 في المائة، وبلغ عدد المصوتين بهذا المكتب 273 عضوا، وبلغت نسبة المشاركة بمكتب البروج 87,61 في المائة، وبلغ عدد المصوتين بهذا المكتب 198. كما بلغ عدد المصوتين في هذه الانتخابات الخاصة بانتخاب أعضاء المجلس الجماعي لسطات 806 من أصل 888 عضوا منها 216 من النساء.