الرئيسية سلايدر تقدم الأشغال في المقطع الرابط بين جماعة الثوالث و جماعة كيسر

تقدم الأشغال في المقطع الرابط بين جماعة الثوالث و جماعة كيسر

19 سبتمبر 2021 - 17:21
مشاركة

عزيز بلعيادية سطات

استبشرت ساكنة مناطق سيدي امحمد بن رحال، الثوالث وكيسر التابعة للنفوذ الترابي لاقليم سطات، خيرا بعد التقدم الكبير الذي تعرفه الأشغال الجارية بالطريق الإقليمية رقم 3618 الرابطة بين النقطة الكيلوميترية 300+53 و النقطة الكيلوميترية 300+86 الرابطة بين جماعة سيدي امحمد بن رحال و جماعة كيسر مرورا بجماعتي الثوالث و بني يكرين، وكذا بالنظر للجودة العالية للأشغال و تجاوب المديرية الإقليمية للتجهيز و صاحب المشروع لجل متطلبات الساكنة.

ويدخل توسيع و تقوية الطريق الإقليمية رقم 3618 الرابطة بين جماعات سيدي امحمد بن رحال، كيسر، الثوالث و بني يكرين، في إطار اتفاقية الشراكة لتأهيل المحاور الاستراتيجية بإقليم سطات بين وزارة التجهيز و النقل واللوجيستيك و الماء ، جهة الدار البيضاء سطات و المديرية العامة للجماعات المحلية (وزارة الداخلية).
وتعتبر الطريق الإقليمية 3618 محورا إستراتيجيا بإقليم سطات، والتي يصل طولها إلى 33 كلم
، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمقطع الطرقي الذي ينجزه مجلس جهة الدار البيضاء سطات 36 مليون درهم، و تتكلف المديرية الإقليمية للتجهيز بسطات، بمهمة تتبع الأشغال.
وجدير بالاشارة، إلى أنه قد تم الإنتهاء من توسيع و تقوية المقطع الرابط بين جماعة سيدي امحمد بن رحال و جماعة الثوالث بينما تبلغ نسبة تقدم الأشغال في المقطع الرابط بين جماعة الثوالث و جماعة كيسر 60 %.