الرئيسية حوادث امن فاس ومولاي رشيد متيقضون لمكافحة الاجرام

امن فاس ومولاي رشيد متيقضون لمكافحة الاجرام

17 مارس 2021 - 17:09
مشاركة

 

الشرطة القضائية لامن فاس توقف مشتبه به

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس،

صباح اليوم الثلاثاء 16 مارس الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة المقرونة بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بمدينة فاس قد رصدت شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر قيام أربعة أشخاص بتعريض شاب وفتاة للسرقة المقرونة بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض بأحد أحياء المدينة، دون أن يتم تسجيل أي شكاية حول هذه القضية، قبل أن يقود البحث الذي باشرته مصالح الشرطة القضائية إلى تحديد هوية إحدى الضحيتين وتحصيل شكايته حول هذا الاعتداء.

وقد مكنت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية من تحديد هوية المشتبه فيهم الأربعة وتوقيف واحد منهم، حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

أمن مولاي رشيد يضرب بيد من حديد

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح منطقة أمن مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الاثنين 15 مارس الجاري، عن توقيف سبعة أشخاص من بينهم قاصران، تتراوح أعمارهم ما بين 17 و29 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية وإحداث الفوضى بالشارع العام وحيازة واستعمال الشهب النارية في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة المواطنين.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة الدار البيضاء قد توصلت بإشعار حول قيام مجموعة من الأشخاص، يشتبه في كونهم محسوبين على أحد فصائل مشجعي أندية كرة القدم، في عرقلة السير وإحداث الفوضى بالشارع العام بحي “سيدي عثمان” وذلك باستعمال الشهب النارية، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي عملت على توقيف سبعة من بين المشتبه فيهم المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للبحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

ولاية امن الرباط تتفاعل مع مقطع فيديو

تفاعلت ولاية أمن الرباط، بجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد 14 مارس الجاري، يظهر قيام مجموعة من الأشخاص على متن دراجات نارية باقتحام نقطة للمراقبة الأمنية، بشكل يهدد سلامتهم الجسدية وأمن وسلامة موظفي الشرطة، وباشرت بشأنه بحثا مكثفا مكن من تحديد هوية المتورطين في هذه القضية وتوقيف ستة من بينهم.

وقد أسفرت الأبحاث المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني عن تحديد مكان تسجيل هذه الواقعة على مستوى أحد شوارع مدينة الرباط، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات إلى تحديد هوية ستة متورطين فيها ويتم توقيفهم تباعا، وهم خمسة قاصرين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 سنة وشخص سادس راشد، فضلا عن حجز أربع دراجات نارية بحوزتهم.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه الراشد للحراسة النظرية ووضع القاصرين تحت المراقبة الشرطية، وذلك على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما تتواصل الأبحاث من أجل توقيف بقية المتورطين المفترضين في هذه القضية بعد أن تم تحديد هوياتهم بالكامل.