الرئيسية سلايدر بعد اقتحام محتجين القصر الرئاسي بعدن.. قيادي بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا: غدا سنقلب الطاولة والبيان رقم 1 لاحقا

بعد اقتحام محتجين القصر الرئاسي بعدن.. قيادي بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا: غدا سنقلب الطاولة والبيان رقم 1 لاحقا

17 مارس 2021 - 16:31
مشاركة

قال وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان إن ‏ما يحدث في عدن لن يثني الجيش اليمني عن الانتصارات التي حققها ضد الحوثيين

الاحتجاجات ضد الغلاء تطورت إلى اقتحام القصر الرئاسي 

غادر المتظاهرون الغاضبون قصر معاشيق الرئاسي في عدن بعد اقتحامه، ووصفت الحكومة هذا الاقتحام بالاعتداء على الدولة والقانون، بينما توعد أحمد سعيد بن بريك القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بإعلان “البيان رقم 1” في عدن قريبا.

وفي تغريدات على تويتر، اعتبر بن بريك، وهو رئيس ما يسمى بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، أن اقتحام المتظاهرين لقصر معاشيق الرئاسي في مدينة عدن هو ثأر للمتظاهرين في سيئون، الذين أُجبروا على فض احتجاجات منددة بغلاء المعيشة.

وأضاف بن بريك أن “الجنوب دائما يحلق فوق العلالي بجناحي حضرموت وعدن، وبقية محافظات الجنوب هي الجسد لهذين الجناحين، إرادة شعب الجنوب دوما تنتصر”.

وهدد بن بريك بإعلان البيان رقم 1 من ساحة خور مكسر (جنوب عدن) بعد فترة وجيزة، مضيفا “الخطة (ج) أبين ولحج اليوم، وغدا سنقلب الطاولة ولا مجال للمراوغة”.

ويطلق مصطلح “البيان رقم 1” على البيان الأول، الذي يعلن فيه قادة الانقلابات أنهم استولوا على السلطة.