الرئيسية حوادث امن البرنوصي وامن مولاي رشيد يتصدون لاجرام الجانحين

امن البرنوصي وامن مولاي رشيد يتصدون لاجرام الجانحين

22 فبراير 2021 - 19:07
مشاركة

توقيف مشبوه يرتبط بشبكة  اجرامية

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء على النيابة العامة المختصة، يوم أمس الخميس 18 فبراير الجاري، شخصا يبلغ من العمر 28 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في السرقة باستعمال العنف وترويج المخدرات.
وكان المشتبه فيه قد أقدم رفقة شخصين آخرين على اقتراف سرقات باستعمال العنف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض بمجموعة من أحياء مدينة الدار البيضاء، حيث مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي وتوقيفه، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش عن العثور بحوزته على 15 قطعة من مخدر الشيرا معدّة للترويج.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

بالرباط الشرطة القضائية توقف تلاتة اشخاص لارتباطهم بشبكة إجرامية

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة المختصة بمدينة الرباط، أول أمس الأربعاء 17 فبراير الجاري، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 33 و53 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله.
وقد جرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي على خلفية إقدامه على تزوير شواهد للأجرة والعمل ووثائق بنكية لفائدة الموقوفين الثاني والثالث، وذلك مقابل مبلغ مالي قدره 60 ألف درهم للفرد، قبل أن يتم الإدلاء بهذه الوثائق ضمن ملف للحصول على تأشيرة صوب إحدى الدول الأوروبية.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع باقي الموقوفين للبحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة أول أمس الأربعاء.

أمن مولاي رشيد يوقف تلاتة تلاميد لجارتهم أسلحة بيضاء

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة 19 فبراير الجاري، من توقيف ثلاثة تلاميذ، اثنان منهم قاصران يبلغان من العمر 16 و17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والممتلكات.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية بولاية أمن الدار البيضاء قد رصدت مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الخميس، يظهر فيه شخصان يتحوزان أسلحة بيضاء ويتظاهران بتبادل التهديدات بواسطتها داخل فصل دراسي بمؤسسة تعليمية.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط عن تشخيص هويات المشتبه في تورطهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتصويرها، حيث تم توقيف ثلاثة من بينهم وحجز سلاح أبيض من الحجم الكبير.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.