الرئيسية حوادث اكادير المهدية والفداء مرسلطان وطنجة تحركات امنية موفقة

اكادير المهدية والفداء مرسلطان وطنجة تحركات امنية موفقة

13 فبراير 2021 - 14:26
مشاركة

اضطر موظف شرطة يعمل بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، زوال اليوم الجمعة 12 فبراير الجاري، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شقيقيين من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر 32 و59 سنة، وذلك بعدما عرض أحدهما أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت دورية لدراجيي الشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيهما اللذين كانا يتبادلان العنف بالشارع العام، حيث أبدى أحدهما مقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، مما دفع موظف الشرطة لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يضطر لاستخدامه، وذلك قبل أن يتسنى تحييد الخطر وتوقيف المعنيين بالأمر وحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

 

تحرك الامن بالمهدية

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمهدية، يوم أمس الخميس 11 فبراير الجاري، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج عصي كهربائية صاعقة.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد رصدت إعلانا على مواقع التواصل الاجتماعي، يعرض للبيع عصي كهربائية صاعقة مهربة، مما استدعى فتح بحث قضائي مكّن من تحديد هوية المتورط في هذا النشاط الإجرامي وتوقيفه وهو في حالة تلبس بترويج الأجهزة المذكورة.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز سبع عصي كهربائية صاعقة، علاوة على أربع مسدسات بلاستيكية تم العثور عليها بداخل منزله بمدينة سلا.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي

بأكادير توقيف خمس مشتبهين

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة 12 فبراير الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 29 و34 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم مباشرة بعد وصولهما إلى باحة الاستراحة بالطريق السيار بمنطقة سيدي بوعثمان، وهما في حالة تلبس بتسليم شحنة من المخدرات لمستعملي سيارة كان على متنها ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بهذه الأفعال الإجرامية.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز 8 رزم من مخدر الشيرا يناهز وزنها 189 كيلوغرام، فضلا عن ضبط ثلاث سيارات يشتبه في استخدامها في عملية نقل وتهريب المخدرات المحجوزة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أمن اسفي يتفاعل

تفاعل الأمن الإقليمي بمدينة أسفي، بسرعة وجدية، مع صور منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الخميس 11 فبراير الجاري، تظهر فيها مجموعة من السيارات وقد تعرّض زجاجها للكسر، ومشفوعة بتعليقات تدعي بأن شخصا ألحق بها خسائر مادية بحي السلام بمدينة أسفي.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه التدوينات أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها حاليا مصالح الأمن الوطني بمدينة أسفي، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة فيها عن توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 21 سنة، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

 

*توقيف سيدة تُروّج ملابس مزيفة للقوات العمومية*

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق مع المصلحة المركزية المكلفة بمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، زوال أمس الأربعاء 10 فبراير الجاري، سيدة تبلغ من العمر 39 سنة، وهي في حالة تلبس بحيازة وترويج لوازم وظيفية مزيفة للقوات العمومية.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية بالمديرية العامة للأمن الوطني قد رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع قبعات وكمامات تحمل الشارات الرسمية للقوات العمومية، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية من تحديد هوية المشتبه فيها وتوقيفها وهي متلبسة بترويجها بمدينة طنجة.

وقد أسفر إجراء التفتيش المنجز بمنزل المشتبه فيها عن حجز 115 قبعة مزورة و876 كمامة واقية، تحمل الشارات الرسمية للأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة وغيرها من وحدات القوات العمومية والعسكرية.

وقد تم إيداع المشتبه فيها رفقة اثنين من المساهمين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة المساهمين والمشاركين في طبع وترويج هذه اللوازم الوظيفية المزيفة.

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الخميس 11 فبراير الجاري، مواطنا من جنسية سورية، يبلغ من العمر 27 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية دولية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.
وكانت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء قد أوقفت المشتبه فيه أثناء استعداده للهجرة بطريقة غير مشروعة على متن رحلة جوية صوب إحدى الدول الأوروبية، مستعملا جواز سفر سويدي في اسم الغير كان قد اشتراه بدولة تركيا.
وقد أظهرت عملية تنقيط جواز السفر المذكور في قاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مصرح بسرقته من طرف السلطات المختصة بدولة السويد في غضون شهر أكتوبر من السنة المنصرمة.
وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة صباح اليوم الخميس.‏