الرئيسية حوادث درك برشيد يوقف مرتكبي سرقة هواتف نقالة بالدروة

درك برشيد يوقف مرتكبي سرقة هواتف نقالة بالدروة

6 فبراير 2021 - 14:45
مشاركة

أصوات الشعوب
تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعين إلى سرية برشيد تحت إشراف قائد السرية، أمس الأربعاء 3 فبراير الجاري، من تفكيك عصابة متخصصة في السرقة، قاموا بسرقة محل لبيع الهواتف النقالة بمدينة الدروة وتوقيف عنصرين منهم.
وحسب مصادر، فان أفراد العصابة، قاموا بسرقة ما يقارب 130 هاتف من وكالة لتوزيع هواتف من نوع “OPPO” ببلدية الدروة، وذلك ليلة السبت الأحد الماضية، حيث تم إشعار عناصر الدرك على اثر اكتشاف عملية السرقة.
باشرت عناصر الدرك الملكي فور توصلها بشكاية في الموضوع الأبحاث والتحريات، حيث تم التوصل بمعلومة مفادها وجود شخص بحي الرحمة بالدار البيضاء، حيث انتقل المحققين رفقة قائد السرية إلى حي الرحمة بتنسيق مع الأمن بالمنطقة، حيث تم توقيف شخص وبحوزته 13 هاتف، الذي تمت محاصرته باسئلة من لدن المحققين، حيث اعترف بوجد صديق له بحي المعاريف هو الذي باعه هاته الهواتف.
وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك الملكي قامت بنصب فح للمتهم الثاني الذي أسفر عن توقيفه على مستوى حي المعاريف بعدما حاول الفرار ، وخلال الاستماع إليه وسؤاله عن عنوان سكنه أنكر إلا أن التحريات التي قام بها المحققين وصلتهم إلى شقته حيث عثر على 117 هاتف بعد عملية تفتيش بالإضافة الى وسائل ومعدات وتجهيزات و المعدات العمليات، والملابس التي كان يرتديها يون الحادث.
وزادت المصادر ذاتها، انه قد تم اقتياد المتهمين إلى مقر الدرك الملكي ببرشيد، حيث سيتم الاستماع إليهما وتحرير محضر في النازل ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظري بتعليمات من النيابة العامة المختصة، قبل عرضهما على الوكيل العام للملك باستئنافية سطات للنظر في المنسوب إلى كل واحد منهما، مع تحرير مذكرتي بحث على الصعيد الوطني في حق شريكيهما، وخلال البحث معهما اعترفا بالمنسوب إليهما وأنهما قبل اقترافهم للفعل الإجرامي، كانا يرقبا صاحب العمل لمدة أسبوع حيث عرفوا تاريخ اقتنائه السلع.