الرئيسية حوادث سلا والبيضاء ولعيون الامن الوطني يوقف مشبوهين في قضايا الاجرام

سلا والبيضاء ولعيون الامن الوطني يوقف مشبوهين في قضايا الاجرام

6 فبراير 2021 - 13:32
مشاركة

*سلا .. فتح بحث قضائي لتحديد ظروف وملابسات اكتشاف جثت ستة أشخاص من عائلة واحدة*

 

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بسلا، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، صباح اليوم السبت، وذلك لتحديد ظروف وملابسات اكتشاف جثت ستة أشخاص من عائلة واحدة، من بينهم رضيع وقاصر، وهم يحملون آثار جروح وحروق من الدرجة الثالثة.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن ضباط الشرطة القضائية وخبراء مسرح الجريمة كانوا قد انتقلوا لمنزل بحي الرحمة بمدينة سلا، لمباشرة المعاينات المكانية والخبرات التقنية بسبب اندلاع حريق في مشتملات المنزل، قبل أن يتم اكتشاف جثت خمسة أشخاص من عائلة واحدة تحمل آثار جروح ناجمة عن أداة حادة وحروق بليغة بسبب اندلاع النيران التي يشتبه في كونها ناتجة عن مادة سريعة الاشتعال، في حين تم نقل شخص سادس من نفس العائلة للمستشفى بعدما كان في حالة اختناق قبل أن توافيه المنية.
وأضاف البلاغ أن المعاينات الأولية تشير إلى انعدام أية علامات بارزة للكسر على أبواب ونوافذ المنزل المكون من طابقين، والذي يتوفر على كلبين للحراسة في سطح المنزل، في حين لا زالت عمليات المسح التقني متواصلة بمسرح الجريمة من طرف تقنيي الشرطة العلمية والتقنية وضباط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بغرض تجميع كل العينات البيولوجية والأدلة المادية والإفادات الضرورية لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

امن انفا  يوقف مشبوه من ذوي السوابق

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الخميس 4 فبراير الجاري، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله وانتحال صفة ينظمها القانون.

وكانت عناصر الشرطة القضائية قد أوقفت المشتبه فيه وسط مدينة الدار البيضاء وهو في حالة تلبس بانتحال صفة شرطي، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزته على بطاقة مهنية مزورة ومجسمين لمسدس بلاستيكي وأصفاد مزيفة، علاوة على هاتفين محمولين يشبهان الأجهزة اللاسلكية التي تستخدمها مصالح الشرطة ووثيقتين إداريتين في اسم الغير.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

بأكادير توقيف تلاتة اشخاص لارتباطهم بشبكة إجرامية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس ، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و36 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه الأول على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة أكادير، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزته على 2607 قرص مهلوس من نوع “إكستازي” ومبلغ مالي قدره 11340 درهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، وذلك قبل أن تسفر إجراءات البحث عن توقيف الشخصين اللذين كانت موجهة لهما شحنة الأقراص المخدرة المحجوزة.

وأضاف المصدر أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

بلعيون فتح بحث قضائي للتأكد من أعمال اجرامية

العيون: فتح بحث قضائي للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لسيدتين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بمحاولة التهريب الدولي للمخدرات

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الأربعاء ، وذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لسيدتين تبلغان من العمر 30 و43 سنة، يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بمحاولة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح إدارة الجمارك بتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بمطار الحسن الأول بالعيون كانت قد ضبطت 2291 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل” داخل حقيبة سفر المشتبه فيها الأولى، وذلك مباشرة بعد وصولها على متن رحلة جوية قادمة من مطار “لاس بالماس” بجزر الكناري.

وأضاف البلاغ أنه بعد تكثيف الأبحاث والتحريات بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تم توقيف المشتبه فيها الثانية التي كانت موجهة لها شحنة الأقراص المخدرة المحجوزة، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة عن حجز مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيتين بالأمر.