الرئيسية سلايدر انطلاق عملية تلقيح رجال ونساء الأمن الوطني بولاية أمن سطات

انطلاق عملية تلقيح رجال ونساء الأمن الوطني بولاية أمن سطات

31 يناير 2021 - 11:10
مشاركة

سطات : أصوات الشعوب

تم يوم الجمعة 29 يناير الجاري إطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد 19 لفائدة موظفي ولاية أمن سطات، ذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19، بعدما أعطى الملك محمد السادس انطلاقة الحملة الوطنية للتلقيح أمس الخميس.
وقد انخرط نساء ورجال الأمن الوطني بسطات في هذه العملية في أجواء من التعبئة والإرادة القوية لضمان إنجاح هذه الحملة الوطنية، وفق معايير الأسبقية للفئات المستهدفة التي وضعتها وزارة الصحة، حيث بلغ عدد المستفيدين في هذا اليوم في صفوف رجال الأمن خلال اليوم أول من عملية التلقيح بسطات هو 100 رجل امن حسب مصادر.
وقد جرت العملية في ظروف جيدة وفي ظل احترام التدابير الجاري بها العمل، وتوفير جميع الشروط لإنجاح عملية التلقيح بتنسيق مع السلطات الصحية حيث تم إحداث فضاء خاص مجهز لهذه العملية على مستوى ولاية الأمن.
وقالت إن الشخص الملقح يظل لمدة زمنية تحت المراقبة الطبية بعد تلقي الجرعة الأولى، من أجل التحقق من غياب آثار جانبية للعملية قبل أن يحدد له موعد الحقنة الثانية.
والشريحة المستهدفة بالدرجة الأولى هي ما فوق 45 سنة حيث تم تحديد مسار واضح من أجل ضمان سيولة العملية مع احترام البروتوكول الطبي الذي أقرته الوزارة الوصية.
يذكر أنه، تطبيقا للتعليمات الملكية السامية، فإن حملة التلقيح مجانية بالنسبة لعموم المواطنين في أفق تحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح حوالي 80 في المائة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.