الرئيسية سلايدر الصخور الرحامنة: دورة تكوينية في الإسعافات الأولية الأساسية

الصخور الرحامنة: دورة تكوينية في الإسعافات الأولية الأساسية

11 يناير 2021 - 9:12
مشاركة

الصخور الرحامنة: دورة تكوينية في الإسعافات الأولية الأساسية.

بواسطة لحسن بنحسي
اختتمت مساء اليوم الأحد 10 يناير 2021 بدار الطالبة بجماعة صخور الرحامنة فعاليات الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية الأساسية “مستوى منقذ” تحت إشراف المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بإقليم الرحامنة، أطرها المكون نورالدين الصغيري وحضرها 11 مستفيدا ومستفيدة.
وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تمكين المستفيدين من المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية قصد جعلهم قادرين على التدخل الصحيح والسليم في مختلف الحوادث التي يصادفونها والرفع من حسهم الوقائي وتمكينهم من الاستجابة السريعة لدى حصول المخاطر.

وشملت هذه الدورة، التي عرفت احترام تام للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا ، 10 مصوغات تم تناولهما من الناحيتين النظرية و التطبيقية من خلال محاكات مجموعة من الحوادث والإصابات قصد التحقق من مدى تمكن المستفيدين من كل التقنيات المقدمة مع تقديم الدعم النفسي اللازم للمصاب.

واستفاد المشاركون في هذه الدورة من مصوغات التكوين، من بينها مصوغة خاصة بفيروس كوفيد-19، فضلا عن معرفة السلوك السليم الواجب إتباعه أثناء حدوث المخاطر والأمور الطارئة، وإرشادات التعامل الصحيح مع مختلف الحوادث.

ولقيت هذه الدورة التكوينية استحسان المستفيدات والمستفيدين الذين تفاعلوا مع جميع مصوغاتها.
ومن شأن هذا التكوين أن يعزز قدرات متطوعي ومتطوعات الهلال الأحمر المغربي بالصخور الرحامنة الذين ساهموا كثيراً في وانخرطوا في جميع الحملات التحسيسية لمكافحة فيروس كورونا بتنسيق مع السلطات المحلية.

وفي كلمة للمكون نورالدين الصغيري أكد على ضرورة انخراط الجميع في تكوين في الإسعافات الأولية لكونه يعتبر من الأمور الضرورية التي يتعين على كل مواطن تعلمها لأهميتها البالغة في إنقاذ الناس عند حدوث الإصابة.

واختتم التكوين بتوزيع الشواهد التقديرية على المستفيدين والمستفيدات الذين اجتازوا التقويم النهائي بكفاءة وامتياز.