الرئيسية سلايدر ساكنة شارع عبد الكريم الخطابي بسطات تطالب من السلطات الإقليمية التدخل

ساكنة شارع عبد الكريم الخطابي بسطات تطالب من السلطات الإقليمية التدخل

9 مايو 2021 - 18:37
مشاركة

تخرج العشرات من ساكنة شارع عبد الكريم الخطابي بحي ميمونة وبلوك ميمونة بمدينة سطات، مساء أمس الأحد 8 ماي الجاري، من اجل الاحتجاج على الانتقائية والترقيع في إصلاح شارع عبد الكريم الخطابي والذي حركة مرورية مكثفة.
وحسب مصادر، فان الساكنة احتجت بعدما علموا أن الشركة التي تم التفويض لها إصلاح ستصلح جزءا من هذا المقطع الطرقي من شارع عبد الكريم الخطابي دون غيره مع العلم أن الشارع كله متضرر بسبب الإشغال ويحتاج إلى إصلاحات جذرية، وهو ما يعني أن أشغال التزفيت يجب أن تبتعد عن الانتقائية والترقيع .
وأضافت المصادر ذاتها، أن المحتجين تساءلوا عن سبب إقصاء عدد من ساكنة شارع عبد الكريم الخطابي من هذا الإصلاح، هل الأمر يتعلق بالإقصاء والتهميش؟ أم أن إعادة وتأهيل الشارع المذكور تم تفويض أكثر من شركة لإصلاحه؟ وهل الأمر يتعلق بسياسة انتخابية؟ وهل الساكنة التي لم تستفد من هذا الإصلاح مغضوب عليهم من طرف الجهات المعنية؟ كما تسال المحتجون عن المبالغ التي رصدت لتأهيل المدينة انطلاقا من مناظرة أكادير لسنة 2007 لكي تصبح مدينة نموذجية على غرار مدينة الجديدة .
وقد طالب المحتجون بتدخل الجهات المعنية على رأسهم السلطات الإقليمية من أجل وضع حد لهذا الانتقاء في إصلاح والتأهيل هذا الشارع الذي تضرر بشكل كبير بسبب الأشغال التي تم انجازها عليه وخلفت العديد من الحفر التي أصبح تشكل معاناة حقيقة لساكنة خاصة مع تساقط الأمطار حيث تتحول إلى برك مائية بالإضافة إلى أنها تسبب أضرار للمركبة التي تمر هذا الشارع.